منتدى شموع

منتدى شموع


 
الرئيسيةمجلة شموع الحباليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح مميز لدرس رموز رياضية الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلم المثالى



ذكر عدد المساهمات : 4368
تاريخ التسجيل : 16/03/2013

مُساهمةموضوع: شرح مميز لدرس رموز رياضية الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى   الإثنين أبريل 22, 2013 4:55 pm

السبَّاح العالمي عبد اللطيف أبو هيف

عبد اللطيف خميس أبو هيف من مواليد 30 يناير 1929 بحي بحري بمحافظة الإسكندرية
فاز ببطولة العالم 5 مرات متتالية وخريج كلية سانت هيرست العسكرية في لندن 1956
حاصل على وسام الرياضة من رئاسة الجمهورية وفاز بلقب سبَّاح القرن العشرين في مايو 2001 تقديرا لإنجازاته وأطلق عليه الاتحاد الدولي لمحترفي السباحة الطويلة لقب أعظم سبَّاح في التاريخ وقهر المانش 3 مرات واختير أفضل سبَّاح في العالم
إنَّ الحديث عن عبد اللطيف أبوهيف وإنجازاته يحتاج إلي 'موسوعة'.. ولكن يكفي إنَّه السباح الذي نجح في عبور المانش ثلاث مرات ، محققا رقماً قياسياً عالمياً عام 1953
وفي عام 1955 انتزع المركز الأول في أول سباق دولي للمانش رغم مشاركة أسرع السبَّاحين العالميين ومنهم توم بارك العملاق والبطل الأمريكي..
ولن ينسى التاريخ أن أبو هيف تبرَّع بجائزته المالية لأسرة السبَّاح الإنجليزي الذي غرق في بحر المانش أثناء عبوره بمفرده دون مركب مرافق.. وقد ترك ماتيوس ويب أسرة مكونة من سبعة أفراد.
كما احتل أبو هيف المركز الأول في أطول وأعظم سباق للسِّباحة الطويلة حول العالم عام ..1963 ولم يقم السباق مرة أخرى..
وكان ذلك بالسباحة لمدة 36 ساعة في بحيرة ميتشجان بالولايات المتحدة لقطع مسافة بلغت 135 كيلومترا..
كما فاز أبو هيف بالعديد من السباقات في الأرجنتين.. واحدها بلغ 250 كيلومترا.. واستطاع السباحة لمدة 60 ساعة من روساريو إلي العاصمة بيونس ايرس.. ولأنَّ أحداً من السبَّاحين لم يكمل السِّباق الصعب إلي نهايته فقد تمَّ ترتيب اللاعبين طبقا للمسافة التي تمَّ قطعها.. وكان أبو هيف في المقدمة ليتمَّ تتويجه..
واحتلَّ أيضاً المركز الأول في سباق نهر السين بفرنسا مع مرعي حماد عام ..1952
واستمراراً للجانب الإنساني عند أبو هيف فقد تبرَّع أيضا بجائزته لجورج فاليري الفرنسي بطل العالم في سباق الظهر عقب إصابته بشلل الأطفال..
وفي عام 1965 أقيم سباق مونتريال الدولي ، علي طريقة التتابع لمدة 30 ساعة، ويقوم كلُّ سبَّاح بالسِّباحة لمدة ساعة بالتبادل مع زميل له ، وكان يشارك أبو هيف السبَّاح الإيطالي جوليو ترافاليو الذي لم يستطع إكمال السباق لإصابته بنزلة برد ، ليخرج من الماء إلي المستشفي.. وأصر أبو هيف علي إكمال السِّباحة بمفرده حتى النهاية في تأكيد دافع علي الإصرار والتحدِّي .. ليحصل أبو هيف المعجزة علي المركز الأول.
ولأنَّ السيرة رائعة حقاً .. فقد وقع الاختيار علي أبو هيف ليكون أفضل رياضي في العالم عام 1963 في الاستفتاء السَّنوي بإيطاليا لاختيار أحسن النجوم العالميين ، لينضمَّ أبو هيف إلي القائمة الذهبية مع الجوهرة السوداء بيليه نجم البرازيل والعالم في كرة القدم وذلك عام 1961 ومن بعده ريفييرا في العام التالي ثمَّ أبو هيف.

وفاة السبَّاح العالمي عبد اللطيف أبوهيف عن عمر يناهز 79 عاما

توفى يوم الإثنين البطل المصري العالمي عبد اللطيف أبوهيف سبَّاح المسافات الطويلة عن عمر يناهز 79 عاما.

كان السبَّاح العالمي قد رفض السفر إلى الخارج للعلاج على نفقة الدولة من نزيف دوالي المريء ودخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادى في أكتوبر الماضي وأجريت له خمس عمليات جراحية.

نوال المتوكل

في مدينة كازابلانكا المغربية ولدت نوال المتوكل في الخامس عشر من أبريل عام 1962 في أسرة فقيرة تربَّت فيها على العادات و التقاليد العربية و مارست الجري كهواية في الأعوام الأولى من طفولتها.

قصتها
قالت وهي صغيرة لأبيها عندما كانا يتسابقان:لقد سبقتك يا أبي.
الأب: هدا يسعدني يا نوال.. و قريباً بعون الله تصبحين بطلة بلدك المغرب في الجري و يصبح عندك لباس و حذاء للرياضة.
_ و في حفل نهاية السَّنة الدراسيَّة كانت أولى بطلات المدرسة في الرِّياضة هي نوال المتوكل وكانت هديتها هي لباس رياضي مع حذاء جري.
_ وفي حفل تكريم أبطال مدارس المملكة قدمت وزارة التربيَّة الوطنيَّة ميدالية بطولة الجري 400م للطالبة نوال المتوكل في جامعة (أيو) الأمريكية.عندما أصبحت شابة ذهبت لإكمال الجامعة في أمريكا
الأب: أوصيك يا ابنتي و أنت بعيدة عنا في أمريكا باستمرارك أولا برياضة الجري وصولا لبطولة العالم.. و ثانياً بحرصك على التفوق بدراستك الجامعيَّة, و قبل هذا و ذاك, بأن تعودي إلى وطنك و أسرتك بمجرد انتهائك من الدراسة.
نوال المتوكل: و أنا أعدك بالتفوق في الرِّياضة و في الدراسة و بالعودة إلى أهلي و وطني بمجرد انتهاء دراستي مهما كانت المغريات.

و في أمريكا بعدما أنهت دراستها الجامعيَّة عرضوا عليها بدلا من أن تعود إلى بلدها أن تحصل على الجنسيَّة الأمريكيَّة و أن تعين بالراتب الذي تحدِّده معلمة في جامعتها و أن تعين كذلك رئيسة لمكتب الأنشطة الرِّياضيَّة المتميِّزة في جامعتها.
أجابت نوال المتوكل: يسعدني جداً اهتمامكم و عروضكم, إلا أنَّ بلدي و أهلي أحقُّ بي, و عليَّ أن أعود بعد أن تخرجت من جامعتكم التي أعتز بها أيضاً.
عادت إلى بلدها وفرح بها أهلها كل الفرح.
بعد ذلك شاركت في دورة البحر الأبيض المتوسط لعام 1983 بالمغرب و فازت حينها
و بعد ذلك شاركت في دورة الألعاب الإفريقيَّة في القاهرة400م و فازت كذلك
وفي سباق 400م حواجز فازت بذهبيَّة أولمبياد لوس أنجلوس كبطلة للعالم بهذه اللعبة لتكون بذلك أوَّل بطلة عربيَّة و مسلمة تفوز ببطولة العالم
في أولمبياد لوس انجلوس 1984 تحصَّلت على ميدالية ذهبيَّة في سباق 400 متر حواجز لتصبح أوَّل امرأة عربيَّة و أفريقيَّة تتحصَّل على ميدالية ذهبيَّة . أصبحت عضواً في اللجنة الدوليَّة الاولمبيَّة عام 1998، وهي دخلت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى عام 1995، وأسندت إليها بعد عامين وظيفة سكرتيرة الدَّولة للشباب والرِّياضة (وزيرة) في بلادها. وعُيِّنت المتوكل في 27 يوليو الماضي رئيسة للجنة تقييم ملفات المدن المرشَّحة لاستضافة اولمبياد 2012 -عُيِّنت وزيرة للشباب و الرِّياضة عن التجمُّع الوطني للأحرار في 15 أكتوبر 2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرح مميز لدرس رموز رياضية الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شموع :: الصف الأول الإعدادى :: اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
منهج الاول الترم ثانوى الثالث الصف حاسب السادس الفصل للصف الابتدائى العربية الرابع اللغة اولى الاعدادى الخامس مذكرة امتحانات الثاني عربية الاعدادي امتحان الابتدائي الثانى علوم
---